الثلاثاء 30 ماي 2017 - 08:05إتصل بنا |
النقابة المغربية للصحافة والإعلام تعلن عن تنفيذ وقفة احتجاجية أمام الجماعة الحضرية بفاس ضد العمدة الأزمي

الكاتب : MPR | 11/10/2016 07:03 | التعليقات : 0

النقابة المغربية للصحافة والإعلام تعلن عن تنفيذ وقفة احتجاجية أمام الجماعة الحضرية بفاس ضد العمدة الأزمي


النقابة المغربية للصحافة والإعلام تعلن عن تنفيذ وقفة احتجاجية أمام الجماعة الحضرية بفاس ضد العمدة الأزمي

        على اثر ما تعرض له الزميل محمد الزوهري من اهانة وتجريح من طرف عمدة فاس وبشكل حاط من الكرامة الانسانية وهو يؤدي مهامه الاعلامية، تقدمت النقابة المغربية للصحافة والاعلام، كهيئة وطنية مستقلة، لها فروعها بجميع مدن المغرب،(تقدمت) ببيان تضامني مع الزميل الصحفي محمد الزوهري، وعكس ما ذهبت اليه جريدة “الاخبار” في مقال نشرته مؤخرا على صفحاتها، والتي تعمدت فيه عدم الاشارة الى الهيئة النقابية العتيدة النقابة المغربية للصحافة والإعلام بالمغرب، في موقف يعكس سوء نوايا كاتبه، يبرز الاطار النقابي، للراي العام الوطني ان تضامنها، يأتي في اطار الحق في المعلومة الذي يضمنه الدستور وانه ليس موجها بالضرورة ضد حزب العدالة والتنمية، او اي حزب كيفما كان ولكنه موجه ضد تصرف معزول لعمدة فاس تجاه الزميل المراسل الصحفي الدكتور محمد الزوهري، ولان استقلالية الهيئة لا تسمح لها بالانحياز إلى أي تنظيم وهو ما تعكسه توجهاتها الاعلامية التي تتميز بالحياد التام.

وعليه فان تعمد الغاء الاشارة من قبل جريدة “الأخبار” الى تنظيم نقابي جديد في الساحة الاعلامية لا يلغي وجوده المتميز ولا قوته في تبني ملفات وقضايا  اي زميل على الصعيد الوطني تعرض للتعنيف والشطط المادي والمعنوي لان الرسالة الاعلامية رسالة انسانية تقتضي حماية ممارسيها وهو ما يعكس الاقبال عليه من طرف الاعلاميين والصحافيين المغاربة.

  • لذا تعلن النقابة المغربية للصحافة والاعلام عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية بفاس يوم الثلاثاء 11أكتوبر الجاري، على الساعة العاشرة ونصف صباحا، تضامنا مع الزميل الصحفي الدكتور محمد الزوهري، استنكارا للإهانة والتجريح الذي صدر عن عمدة فاس ادريس الازمي في حق الزميل محمد الزوهري.
  • تعلن أنها في خطوتها النضالية لا تتضامن مع جريدة الأخبار، بقدرما تتضامن مع الزميل الصجفي محمد الزوهري، الذي تعرض للإهانة من قبل عمدة فاس.
  • وللإنجاح الوقفة الاحتجاجية، ورد الاعتبار للزميل محمد الزوهري خاصة، والجسم الصحفي عامة، تهيب النقابة المغربية للصحافة والاعلام بكافة الصحفيين والمتعاطفين، المشاركة بكثافة في المحطة النضالية المقررة يوم الثلاثاء.
  • تعلن النقابة المذكورة أنها على استعداد لخوض جميع الأشكال الاحتجاجية التصعيدية تدريجيا إلى حين رد الاعتبار للجسم الصحفي.

                                                                   ودمتم للنضال أوفياء

 

                                                   عن المكتب التنفيذي للنقابة المغربية للصحافة والإعلام