الجمعة 28 أبريل 2017 - 09:11إتصل بنا |
بلاغ بشأن احتفال إقليم تاونات بالذكرى الثالثة والخمسين لعيد الشباب المجيد والذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب

الكاتب : MPR | 20/08/2016 12:16 | التعليقات : 0

بلاغ بشأن احتفال إقليم تاونات بالذكرى  الثالثة والخمسين لعيد الشباب المجيد والذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب


  بلاغ بشأن احتفال إقليم تاونات بالذكرى  الثالثة والخمسين لعيد الشباب المجيد والذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب

    في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة والخمسين لعيد الشباب المجيد والذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب، أشرف السيد حسن بلهدفة عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات يوم السبت 20 غشت 2016 رفقة السيد الكاتب العام للعمالة وممثلي الهيئة القضائية ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان والسكان على مراسيم تحية العلم الوطني التي نظمت بالمناسبة قرب مقر العمالة.

 ثم قام بعد ذلك رفقة الوفد المرافق له بزيارة مقبرة الشهداء ببلدية تاونات حيث تم الترحم على أرواح شهداء الحرية والاستقلال، وفي مقدمتهم بطل التحرير والوحدة جلالة الملك المجاهد محمد الخامس طيب الله ثراه ورفيقه في الكفاح آنذاك جلالة الملك المرحوم الحسن الثاني قدس الله روحه، والتي اختتمت بالدعاء بالنصر والتمكين لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزره بصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة .

وبعد ذلك أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على تدشين دار الشباب بحي الرميلة بجماعة تاونات، التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 3,65 مليون درهم، ممولة في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلسين الجهوي والإقليمي والمجلس الجماعي لتاونات.

 وتحتوي هذه المنشأة التي سيستفيد منها حوالي 500 شاب على طابق سفلي يتكون من قاعة متعددة الوسائط وخزانة وقاعة المطالعة وقاعة للشطرنج وقاعة الإعلاميات وقاعة المسرح وقاعة الألعاب ومسرح على الهواء الطلق ، وقاعة للموسيقى وقاعة للفنون التشكيلية وقاعة التنشيط التربوي ومقهى أدبي ومرافق صحية للذكور والإناث و فضاء ترفيهي يتوسط البناية ومساحات خضراء محيطة بها.

هذا المشروع الذي بني على مساحة إجمالية تقدر ب 2860 متر مربع منها 590 متر مغطاة، يندرج إنجازه ضمن برنامج التأهيل الحضري لبلديات الإقليم الخمس، كما يروم دعم قطاع الشباب والرياضة وتوفير بنيات استقبال وفضاءات تستجيب لمتطلبات الشباب والجمعيات من أجل تنظيم وممارسة أنشطتهم الثقافية والفنية وبلورة مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية وحمايتهم من الآفات المؤدية إلى الانحراف .

واشتمل برنامج الأنشطة المبرمجة مساء نفس اليوم على تنظيم حفل استقبال بمقر ملحقة العمالة تم خلاله الاستماع إلى الخطاب الملكي السامي بالمناسبة ، كما سيعرف هذا الحفل إلقاء المندوب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير كلمة بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب وما ترمز إليه هذه الذكرى الوطنية المجيدة من مغزى ودلالات جسدت أروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي الأبي بقيادة العرش العلوي المجيد في سبيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله المجيد.

كما سيتم تنظيم سهرة فنية عمومية قرب مقر العمالة يتم أحياؤها من طرف كل من الفنانة الشابة فاطمة الزهراء قرطبي والفنان حمد الله رويشة.

وقد استغل سكان الإقليم هذه المناسبة الوطنية الغالية ليلتمسوا من السلطة الإقليمية تبليغ آيات ولائهم وإخلاصهم وتشبثهم المتين بأهداب العرش العلوي المجيد إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

بلاغ بشأن احتفال إقليم تاونات بالذكرى  الثالثة والخمسين لعيد الشباب المجيد والذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعببلاغ بشأن احتفال إقليم تاونات بالذكرى  الثالثة والخمسين لعيد الشباب المجيد والذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب