الثلاثاء 30 ماي 2017 - 08:03إتصل بنا |
مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة تنظم مسابقة لتلامذتها في القراءة السريعة باللغة الإنجليزية

الكاتب : خريبكة: سعيد العيدي -أنباء مغرب الجهات | 11/03/2017 23:45 | التعليقات : 0

مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة تنظم مسابقة لتلامذتها في القراءة السريعة باللغة الإنجليزية


     مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة تنظم مسابقة لتلامذتها في القراءة السريعة باللغة الإنجليزية

خريبكة: سعيد العيدي -أنباء مغرب الجهات 

نظمت مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة يوم العاشر من مارس مسابقة لتلامذتها في القراءة السريعة باللغة الإنجليزية وذلك بشراكة مع جامعة أكسفورد وبحضور حشد كبير من الأساتذة والإداريون والتلاميذ وأولياء أمورهم والمجتمع المدني ورجال الإعلام والصحافة.

وفي مستهل هذا النشاط الثقافي والمعرفي الذي دأبت المؤسسة تنظيمه كل سنة كان للمشاركين موعد مع كلمة افتتاحية ألقاها الأستاذ هشام رشود مدير مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة رحب في مستهلها بالحاضرين والمشاركين في المسابقة وجميع التلاميذ وجمعية أباء وأولياء التلاميذ وذكر بشروط المسابقة ورحب أيضا بالساذة الأساتذة أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الخاصة بالقراءة السريعة باللغة الإنجليزية والإقناع عن طريق التواصل باقتناء الكتب المقروءة  من طرف المشاركين.

وبعد استماع الحضور لوصلة موسيقية جماعية من أداء تلاميذ المدرسة بدأت المسابقة بمشاركة 16 مشارك ومشاركة من أقسام السنة الثالثة إعدادي يدرسون ب مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة مكونة عضويتها من السادة الأفاضل الأستاذ عبد الرزاق السبطي مفتش اللغة الإنجليزية بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والأستاذ سعيد أحسن أستاذ اللغة الإنجليزية وكذا الأستاذ محمد الدرمومي أستاذ اللغة الإنجليزية.

وقد تم اجتياز المسابقة بعد إجراء القرعة لترتيب المشاركين الذين تقدموا بعروض للكتب التي قرأوها أمام لجنة التحكيم والجمهور

وقد ضمت المجموعة الأولى كل من التلاميذ نزار أشقرا، شيماء مرغوبي، سلمى ماروتي، ملاك فهماوي وآية العبودي.

فيما ضمت المجموعة الثانية كل من التلاميذ، نوها مبشير، ندى الهواري، كوثر التايب، ياسمين سنباطي، وفاء الملولي.

أما المجموعة الثالثة والأخيرة ضمت التلاميذ، طه ياسين مومني، هبة بركاوي، غيتا باريكو، هاجر مومني، حمزة جامعي، ياسمين القطيع.

وقد استمتع الحاضرون بين الفينة والأخرى بوصلات موسيقية ومسرحيات قام بتنشيطها تلاميذ وبتأطير أساتذة المؤسسة كما قام السيد سعيد زكامو أستاذ اللغة الإنجليزية بجموعة مدارس الإقامة بتنسيق وربط فقرات البرنامج الثقافي .

وبعد انتهاء التباري وعقد أعضاء لجنة التحكيم للمداولة تقدم الأستاذ عبد الرزاق السبطي مفتش اللغة الإنجليزية بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ليشيد بالمستوى العالي الذي أبان عليه المشاركين والمشاركات والذي صعب من مأمورية لجنة التحكيم في الإختيار، تم قام بالإعلان عن نتائج المسابقة التي جاءت نتائجها على الشكل التالي: في المرتبة الأولى كانت من نصيب التلميذة ياسمين القطيع وفي المرتبة الثانية التلميذة ندى الهواري وفي المرتبة الثالثة التلميذ طه ياسين مومني وفي المرتبة الرابعة التلميذة آية العبودي أما في المرتبة الخامسة فقد كانت من نصيب التلميذة هبة بركاوي.

وانتهت المسابقة الثقافية بتتويج الفائزين والفائزات بجوائز وشواهد الاستحقاق في جو من المسؤولية والإلتزام.

مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة تنظم مسابقة لتلامذتها في القراءة السريعة باللغة الإنجليزيةمجموعة مدارس الإقامة بخريبكة تنظم مسابقة لتلامذتها في القراءة السريعة باللغة الإنجليزية