الاثنين 29 ماي 2017 - 06:39إتصل بنا |
غرفة تجارة وصناعة غزة توقع مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين

الكاتب : د.ماهر تيسير الطباع / أنباء مغرب الجهات | 09/04/2017 19:50 | التعليقات : 0

غرفة تجارة وصناعة غزة توقع مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين


غرفة تجارة وصناعة غزة توقع مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وجاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة د.تحسين الأسطل نائب الرئيس إلى مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة , و كان في استقبالهم  وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

ورحب وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية بالوفد الضيف، وشدد على ضرورة التعاون الإيجابي والتنسيق الفعال والعمل المشترك المثمر فيما بين الغرفة والنقابة، مشيراً  في الوقت ذاته على أن دور الإعلام جزء لا يتجزأ من الموقف الإقتصادي في فلسطين ، ويتجلى هذا الدور  في مواقف الإسناد الجريء والدعم المتواصل الفعال الذي يقدمه الإعلام الفلسطيني لكشف الظروف والضغوطات التي يتعرض لها الإقتصاد الفلسطيني لاسيما في غزة بفعل إجراءات الإحتلال وسياسة الحصار والإغلاق.

وأضاف الحصري أن الغرفة التجارية تطمح لتقوية الدور الإعلامي في المجال الإقتصادي من خلال دراسة القواسم المشتركة وإستكشاف سبل التحرك الميداني على أرض الواقع.

وقال أن الغرفة التجارية تضع كافة إمكاناتها لتطوير العلاقة بين النقابة والغرفة في مجالات التدريب والتوعية الإقتصادية والتنموية.

من جانبة شدد الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين لى ضرورة التخطيط الإعلامي المتكامل والتأكيد على تصور المراحل الإعلامية بكل أبعادها الآنية والمستقبلية وبناء كوادر إعلامية متخصصة في المجال الإقتصادي والتنموي.

وأوضح الأسطل أنه أن الأوان لأن يكون لفلسطين إعلامها وثقافتها المعبران عنها تعبيراً دقيقاً وصادقاً وخلاقاً وملهماً للجماهير بعيداً عن العشوائية والحزبية.

كما قال الأسطل إن هذه الاتفاقية توثق العلاقة بين نقابة الصحفيين والغرفة التجارية، وتخدم الإعلاميين في فلسطين المختصين في المجال الاقتصادي , وأضاف إن ما يصدر عن الغرفة التجارية من تقارير وأرقام وإحصائيات عن الوضع الاقتصادي في فلسطين عامة وفي غزة خاصة، يساهم في تسليط الضوء على الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع

من جهته أكد الإعلامي محمد كريزم أن أوجه التعاون بين نقابة الصحفيين والغرفة التجارية ستشمل تعميق مفاهيم وثقافة الإعلام الإقتصادي لدي جمهور الصحفيين من خلال الدورات التدريبية وورش العمل المركزة ، وتنظيم الجولات الصحفية على مختلف القطاعات الإقتصادية المختلفة في قطاع غزة.