الجمعة 28 أبريل 2017 - 09:08إتصل بنا |
جمعية التكافل تعقد اجتماعها لتدارس سبل تحسين الخدمات الاجتماعية للموظفين

الكاتب : MPR | 24/10/2016 19:51 | التعليقات : 0

جمعية التكافل تعقد اجتماعها لتدارس سبل تحسين الخدمات الاجتماعية للموظفين


 انعقد يومي 20 و21 أكتوبر 2016 اجتماع للمكتب التنفيذي لجمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج،وأكدت مصادر مطلعة أنه تم اتخاذ قرارات في انتظار المصادقة عليها من طرف المجلس الإداري، ويتعلق الأمر بـ:

* تشجيع الموظفين على الانخراط في وداديات سكنية خاصة بموظفي القطاع مع تقديم منح لهم قدرها 5000 درهم لكل موظف وقرض بدون فائدة قدره 40000 درهم يتم تسديده خلال 3 سنوات.

* الحفاظ على الخدمات الاجتماعية السابقة وتعزيزها عبر احداث منح شهريــــــــة خاصة بالموظفين الذين لهم أبناء ذوي احتياجات خاصة (1000 درهم شهريا للأبناء المصابين بالتوحد. 750 درهم شهريا للمصابين بثلاثي الصبغي. و500 درهم للمصابين بإعاقات مختلفة).

* إحداث منحة شهرية قدرها 500 درهم للموظفين المصابين بأمراض مزمنة (السرطان، القصور الكلوي...)

* إقرار منحة العيد الأضحى (500 درهم / 750 درهم) كمنحة سنوية تقدم لموظفي القطاع مع التفكير جديا في رفع قيمتها.

* سيتم الشروع في بناء مركب اصطياف خاص بجمعية التكافل الاجتماعي بمدينة اسفــي.

   كما استلمت جمعية التكافل الاجتماعي 18 حافلة جديدة من المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل وسيتم توزيعها على المؤسسات السجنية حسب البعد عن المجال الحضري.

   وتجدر الإشارة أن نقابة أطر السجون راسلت مؤخرا جمعية التكافل الاجتماعي لفائدة موظفي المندوبية العامة قصد مناقشة الملف المطلبي في شقه الاجتماعي والتدخل عاجلا في حل إشكالية النقل الوظيفي بتنسيق مع المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل.