الاثنين 29 ماي 2017 - 06:37إتصل بنا |
بيان تنديدي للتنسيقية الوطنية للمسيرة الدولية للنساء بالمغرب

الكاتب : الرباط / فاتحة شعنافي -أنباء مغرب الجهات | 23/02/2017 21:35 | التعليقات : 0

بيان تنديدي للتنسيقية الوطنية للمسيرة الدولية للنساء بالمغرب


التنسيقية الوطنية للمسيرة الدولية للنساء بالمغرب

بيان تنديدي

       تابعت التنسيقية  الوطنية للمسيرة الدولية للنساء بالمغرب باستغراب شديد  مضامين البيان الصادر عن التنسيقية الدولية للمسيرة الدولية للنساء  بتاريخ 18فبراير 2017 وهو بيان مليء بالافتراءات والمغالطات  إذ نصبت التنسيقية الدولية  نفسها طرفا في النزاع الذي تعرفه منطقة الصحراء المغربية مع العلم أن هذا يتنافى ودورها والمبادئ التي قامت عليها المسيرة العالمية للنساء كمسيرة ضد النيولبيرالية المتوحشة وما خلقته من نزاعات وحروب و مناطق نزاع ودعت إلى الانفصال وفتت الشعوب ولشديد الأسف بيان التنسيقية الدولية يمشي في نفس المنحى ففي الوقت الذي كنا ننتظر دعم النساء ضحايا العنف والفقر والتغيرات المناخية والطفلات الصغيرات المحرومات من التعليم والصحة وما يقع للنساء في الشرق الأوسط وتجارة البشر التي تتعرض لها المهاجرات من الدول الفقيرة  نجد هذه التنسيقية الدولية  تتحدث بلغة النظام الجزائري وكأنها أصبحت ناطقا رسميا له مع العلم أنها  تنظيما دوليا محايدا مادام هذا النزاع لازال مطروحا أمام منظمة الأمم المتحدة .

إن التنسيقية  الوطنية للمسيرة الدولية للنساء بالمغرب   بعد تداولها في مضامين البيان تعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

أولا : تدين موقف التنسيقية الدولية للمسيرة العالمية للنساء المعادي لاستقرار الشعوب ودعوتها لخلق نزاعات جديدة في الصحراء المغربية  وتحيزها السافر لأطروحة الانفصال.

ثانيا : تشجب طلب التنسيقية العالمية من المغرب الانسحاب من أراضيه والتدخل في علاقته بالاتحاد الأوروبي فالمغرب بلد ذو سيادة على كل أراضيه ومن حقه أن  يدبر علاقاته الخارجية كما يشاء.

ثالثا : تطالب التنسيقية بالأخذ بعين الاعتبار أراء المغربيات كعضوات داخل هذه التنسيقية العالمية  وعدم التحيز لطرف دون الأخر.

رابعا : تدعو التنسيقية العالمية  لإصدار بيان تضامني مع المحتجزات في تنذوف من طرف النظام الجزائري وهي قضية يعرفها المنتظم الدولي.

خامسا: تدعو كل الحركات النسائية في العالم لتوحيد النضالات ومواجهة كل النزعات التفكيكية والانفصالية وبناء الحركة النسائية على أساس المطالب الاساسة للنساء المتجلية في المساواة واحترام الحقوق الكونية للنساء بعيدا عن الحسابات الجيوسياسية الضيقة .

المنسقة الوطنية :

فاطنة أفيدا