الاثنين 29 ماي 2017 - 06:40إتصل بنا |
بلاغ حول الحملة الطبية للحد من آثار موجة البرد القارس بجماعتي الودكة وتمضيت بإقليم تاونات

الكاتب : خ/ت/ع | 01/02/2017 22:39 | التعليقات : 0

بلاغ حول الحملة الطبية للحد من آثار موجة البرد القارس  بجماعتي الودكة  وتمضيت بإقليم تاونات


بلاغ حول الحملة الطبية للحد من آثار موجة البرد القارس  بجماعتي الودكة  وتمضيت بإقليم تاونات

   نظمت عمالة إقليم تاونات على مدى يومين بتاريخ الاثنين والثلاثاء 30-31 يناير 2017 بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات   حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعتي الودكة بدائرة غفساي وتمضيت بدائرة تاونات وذلك استجابة لحاجيات الساكنة الى الخدمات الصحية والعلاجية بهذه المناطق المتضررة من موجة البرد القارس .

وقد استفاد من هذه العملية 2056 شخص من استشارات طبية عامة واستشارات طبية متخصصة وبرامج صحية توعوية كما عرفت مشاركة عدد من الأطر الشبه الطبية والإدارية والتقنية حيت تم توزيع مجموعة من الادوية بالمجان على المستفيدين قدرت ب حوالي 40.000 درهم.

وفي إطار العناية التي توليها السلطة الإقليمية لفئة المشردين وخاصة خلال فترة البرد القارس تم توفير الايواء، الاغطية والاكل لفائدة 38 شخص مع استفادتهم من اجراء فحوصات طبية   وقد استفاد حوالي 15 شخص من الادوية في اطار هذه الحملة  الطبية .

وقد خلفت هذه المبادرة التي تكرس قيم التضامن والتآزر التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ارتياحا في نفوس ساكنة الدواوير المستفيدة من العملية والذين عبروا عن فرحتهم بهذه الالتفاتة واشادوا بالعناية الكبيرة التي يوليها جلالته لساكنة المناطق الجبلية .

بلاغ حول الحملة الطبية للحد من آثار موجة البرد القارس  بجماعتي الودكة  وتمضيت بإقليم تاونات