الجمعة 28 أبريل 2017 - 09:09إتصل بنا |
البلوكاج الحكومي في عيون رئيس الحكومة

الكاتب : القاضي الاحمدي / أنباء مغرب الجهات - العيون | 16/03/2017 22:19 | التعليقات : 0

البلوكاج الحكومي في عيون رئيس الحكومة


البلوكاج الحكومي في عيون رئيس الحكومة

         تجري الرياح بما لا تشتهي السفن مثل كنا نسمعه كلما فشلنا في مشروع ما ، هكذا حال عبد ألاه بنكيران رغم اللعب مع الكبار اثبت انه كبير بكل المقاييس في أعين المنافسين قبل المناصرين

        البلوكاج الحكومي ما هو إلا حالة نفسية تعاني منها المؤسسات السياسية ببلادنا ولدت ونمت داخل الأحزاب المغربية لتنتقل الحالة الى الحكومة وتستقر هناك إلي أن يأتي الفرج من عند القادر عز وجل.

      عبد ألاه بنكيران أو ما يسمى بالظاهرة السياسية بالمغرب حاول جاهدا تقديم تنازلات لجميع الأطراف مع الحفاظ على هبة مؤسسة رئيس الحكومة واحتراما لإرادة الشعب المغربي.

         لقاءات ،مشاورات،تجاذبات،جدال كل هذا بدون جدوى وصل الظاهرة السياسية الي وضع مسدود.

     الورقة بيضاء للتصويت على رئيس البرلمان المغربي بسبب فرض مترشح وحيد والذي يمثل اضعف الأحزاب الوطنية  من حيث النتائج  وذلك في إطار تنازلات عبد ألاه بنكيران لتجاوز البلوكاج الحكومي  وذلك خدمة للوطن ومصالح الشعب المغربي .

       مرة أخرى رئيس الحكومة المعين المعفى من مهامه  يدخل خندق الصراعات الكلامية بين الكبار، ليلعب للمرة الثانية لعبة الكبار اسمها الفر والكر ، من اجل إظهار حقيقة البلوكاج.

      ينتهي ذلك باستدعاء رئيس الحكومة المعين آنذاك عبد ألالاه بنكيران لإخباره بالاعفاء من مهامه كرئيس حكومة، هنا كانت النهاية لكن ليست كالبداية بل هي بداية النهاية ونهاية البداية في هذا اللقاء الملك غير موجود هناك مستشار فقط،و في نفس اللحظة يذاع بشكل رسمي خبر الإعفاء  بابتهاج المناصرين  وكذلك المنافسين.

     إننا هنا لسنا للدفاع عن الظاهرة السياسية عبد ألاه بنكيران وإنما هنا لقول الحقيقة، لنتأمل جيدا في حالنا السياسي هل هناك أيادي خفية لزعزعت الحراك السياسي ؟ أم هذه طريقة من اجل الانتقام للحراك الشبابي أو ما يسمي بالحراك العربي أو الربيع العربي بالمغرب ؟؟؟

    نحن نحتاج إلي تأمل حقيقي ونقاش عمومي مسؤول وجاد حول الوضع الديمقراطي بالمغرب نعم لتعديل دستوري من اجل ان يواكب المتغيرات السياسية الراهنة نحو مغربي حداثي ديمقراطي تحت القيادة الرشيدة لملك البلاد محمد السادس .

القاضي الاحمدي

رئيس منتدى شباب المستقبل للتنمية والديمقراطية

رئيس حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية